منتدى احساس عربي
اهلا وسهلا بكم
فى منتدى احساس عربي
نتمنى ان تقضو وقتاً ممتعاً


منتدى احساس عربي

منتدى احساس عربي منتدى كل ما تدريده منتدى لكل العرب من شباب ونساء
 

اهلاً وسهلاً بك فى منتدى احساس عربي.

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  اتصل بنا  

ahsas-eurbaa.ahlamontada.com


أخيرا: تم تركيب الاستايل الجديد

شاطر | 
 

 تنميل الأصابع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 39
نقاط : 6472
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 19/01/2017
الموقع : مصر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://marafe-aleman.forumegypt.net/

مُساهمةموضوع: تنميل الأصابع   الجمعة يناير 27, 2017 8:52 pm

تنميل الأصابع وألم اليدين مشكلة تعاني منها العديد من النساء وبعض الرجال حيث إن الأسباب المؤدية لحدوث التنميل تكثر عند النساء دون الرجال، وهو عبارة عن وخز وخدران تشعر به المرأة ويصيبها هذا الشعور بالكثير من الضيق والانزعاج مع القلق الشديد لما يحصل معها، سوف نتعرف معاً عن أسباب تنميل الأصابع وكيفية العلاج والوقاية من حدوثها.






أسباب تنميل الأصابع:








السبب الرئيسي وراء الشعور بالتنميل هو عدم تدفّق الدم بشكل صحيح إلى اللأطراف، وذلك بسبب الضغط على الأعصاب الذي يصل من الذراع حتى الأطراف، بهذه الحالة يشعر الشخص بالتنميل والخدران وبعض الوخز نتيجة لهذا الضغط العصبي، حيث إنه يمكن أن يكون هذا هو السبب فقط وراء التنميل ويمكن أن يمتدّ لبعض الأمراض التي تحمل مثل هذه الأعراض. مرض السكري: ينتشر هذا المرض بالعديد من الدول العربية لزيادة الطلب على المأكولات الت تحتوي على السكر مما يزيد من خطر الإصابة بهذا المرض ويؤدي الزيادة بنسبة السكر بالدم إلى تنميل الأصابع والشعور بالوخز والألم. حدوث خلل بالأعصاب الطرفية: مما يؤدي لتلف هذه الأعصاب مما يمنع وصول الدم إلى الأطراف فيحدث التنميل بالأصابع. ضيق الشرايين: حيث إن الشرايين الصغيرة لا تسمح بمرور الدم الكافي للأطراف فيحدث التنميل ويكثر الشعور بهذه الحالة بالأجواء الباردة حيث إنه يصعب تدفئة الأطراف ويلاحظ أن لون الأصابع مائلاً للزرقة. الإصابة بالتصلب اللويحي: وهي من الأمراض الأكثر خطورة على الإطلاق ويتم العلاج منها عن طريق الأطباء المتخصصين وتحت إشراف طبي كامل. التعرّض للإصابة بالعضلات التي تعمل على إرسال الإشارة إلى الدماغ والنخاع الشوكي. وجود أكياس من الماء على مفصل الذراع واليد تمنع مرور الدم للأطراف. وجود خلل بالجهاز المناعي. نقص بفيتامين بي تويلف. نقص نسبة السكر بالدم. التهاب الأوعية الدموية. إدمان الكحول. متى يجب الذهاب لزيارة الطبيب: إذا شعرت بالتنميل بكامل الذراع. إذا حدث التنميل بشكل مفاجئ. إذا صاحب التنميل الدوخى والقيئ مع الصداع وصعوبة الكلام. إذا استمر الشعور بالتنميل لمدة طويلة ومتتالية. إذا زاد التنميل وانتشر لباقي الجسم. عندما يتمركز التنميل بنصف الجسم. إذا كان الشعور بالتنميل فقط بأصبع أو أصابع الكف. طرق الوقاية من التنميل: التخفيف من المواد الغذائية التي تحتوي على النشويات والدهون المشبعة. عدم تناول السكريات بشكل كبير والانتظام بتناولها بقلة بحيث يأخذ الجسم حاجته فقط من السكريات. النظام الغذائي المتوازن يحمي الجسم من جميع الأمراض. ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري ومستمر. علاج نقص الفيتامينات والكالسيوم حيث إن نقص الفيتامينات يؤدّي إلى التعب والإرهاق العام بالجسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://marafe-aleman.forumegypt.net/
 
تنميل الأصابع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احساس عربي  :: الركن العام :: الصحة-
انتقل الى:  

روابط هامة

رابط نصيرابط نصيرابط نصي
تكويد : JAR7